أعرب السائق البرازيلي فيليبي
ماسا عن رضاه تجاه التعديلات التي أدخلها فريقه فيراري على سيارته الجديدة
خلال التجارب التي يخوضها حالياً على حلبة برشلونة استعدادا لانطلاق موسم
2011 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
وأدخل الفريق الإيطالي تعديلات
انسيابية على السيارة الجديدة التي أصبحت تسميتها "فيراري أف 150° ايطاليا"
عوضا عن "أف 150" بعد التوصل إلى تسوية مع الصانع الأميركي فورد، كما انه
قام بتعديل وضعية العادم ما حسن من أداء السيارة، وهو الامر الذي أكده ماسا
قائلا "الوضع أفضل، حصلنا على المزيد من قوة الجر في السيارة، وكلما حصلت
على المزيد من قوة الجر (داون فورس) فيصبح الوضع أفضل خصوصا في ظل وجود هذه
الإطارات (بيريلي) التي تتآكل بشكل كبير".
وأشار ماسا إلى انه يتوقع أن
يخوض فريقه السباق الأول المقرر في 27 الشهر الحالي على حلبة ملبورن
الاسترالية بسيارة مشابهة إلى حد كبير من حيث العيارات بالسيارة الحالية،
مضيفاً "الآن نحن نعمل بجهد كبير من أجل التطوير التالي، لأننا ندرك أهمية
هذه المسألة خلال البطولة. ما جئنا به إلى هنا (برشلونة) يشكل تطوراً
إيجابياً والسيارة ببساطة أفضل أن كان من ناحية التماسك أو الالتصاق
بالمسار".
وحذا السائق البرازيلي الباحث
عن تعويض خيبة 2010 والخروج من ظل زميله الإسباني منذ بداية الموسم لكي
يتجنب أن يكون السائق الثاني في الفريق، حذو معظم السائقين الآخرين ورشح
فريق ريد بول-رينو الفائز بلقب الصانعين والسائقين الموسم الماضي لأن يكون
المنافس الأقوى على الإطلاق.
وتابع "أولا، إنه الفريق الذي فاز باللقب الموسم الماضي، وثانياً، إنهم سريعون جدا هنا (في برشلونة) وبالتالي أرشح ريد بول".
وفي معرض رده على سؤال حول إذا
كان بإمكان فريقه فيراري مجاراة نظيره ريد بول في مجمل السباق وحتى إن كان
الاخير أسرع خلال لفة واحدة، أجاب ماسا "هذا ما كان عليه الوضع الموسم
الماضي. لكن في الموسم الماضي كان لديهم سيارة سريعة جدا جدا وحتى عندما
تحسنا كثيرا في التجارب مقارنة مع أدائنا في السباق، فلم يكن من السهل
التغلب عليهم.
أما بالنسبة لهذا الموسم فسيكون من الصعب توقع الأمور
لاني رأيتهم يخوضون لفات كثيرة متواصلة وكانوا سريعين في النهاية حتى في ظل
تآكل الإطارات".
وختم "أعتقد أنه من الصعب
القيام بأي تكهنات في الوقت الحالي، علينا الانتظار لرؤية جميع السيارات
معا في الوقت ذاته وبكمية الوقود ذاتها والإطارات ذاتها أيضا".
وكان فريق ريد بول-رينو تميز
الموسم الماضي بسرعته في التجارب التأهيلية، أي في عدد محدود من اللفات، إذ
انطلق سائقه الألماني سيباستيان فيتل الذي توج باللقب خلال السباق
الختامي، من المركز الأوّل في 10 مناسبات وزميله الاسترالي مارك ويبر خمس
مرات وذلك من اصل 19 سباقا.